التخطي إلى المحتوى

النيابة السعودية: السجن و الغرامة لمن يدخل منصة حافز التوظيفية من دون تصريح تعتبر منصة حافز منصة الكترونية للبحث عن عمل، حيث يستطيع العاطلين عن العمل التسجيل بها من أجل البحث عن وظيفة خاصة بهم من خلال أقسام مختلفة ووظائف توفيرها الشركات والمؤسسات على نفس المنصة.

ويستفيد من هذا البرنامج الباحثون عن عمل من الجنسين للفئة العمرية من 25 الى 35 سنة, كما تقدم منصة حافز منظومة متكاملة من التدريب والتأهيل للمستفيد, إضافة الى مخصص مالي شهري يحصل عليه لمساعدته في بحثه الجاد عن الوظيفة.

ويعد هذا المخصص المالي أحد أهم عناصر البرنامج لدعم المستفيدين خلال رحلتهم في البحث عن عمل , وفق ضوابط الاستحقاق المحددة.

حيث أن الهدف من هذا المخصص هو المساعدة في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة, وليس الاعتماد عليه والركون إليه كمصدر دخل ثابت.

وتضع المنصة مجموعة من الشروط من أجل التسجيل بها، والنيابة العامة تذكر الآن أن تخطي هذه الشروط يعرض الذي قام بتسجيل الدخول إلى الغرامة أو السجن.

ولقد أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية أن عقوبة الدخول إلى منصة حافز من شخص غير مصرح له يعتبر جريمة معلوماتية موجبة لعقوبة السجن والغرامة أو إحداهم وتشمل العقوبة كل من ساهم في ارتكاب هذه الأفعال.

ومن جانبها أعلنت النيابة العامة أن العقوبات المفروضة على المخالفين تشمل كل مما يلي:
• مخالفات الدخول بدون تصاريح.
• مخالفة تحديث البيانات.
• مخالفة إجراء تدريبات.
• أن يقوم الشخص بمشاركة اسم المستخدم لشخص غير مصرح له بذلك.

لذلك يجب الدخول باتباع الشروط ولا يمكن الدخول بشكل غير مصرح به لمنع فرض الغرامات.

وقامت النيابة العامة السعودية بنشر بيان على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي موقع توتير والذي يحذر المستخدمين من الدخول إلى حافز وذلك بدون تصريح “أي لشخص غير مصرح له” .