التخطي إلى المحتوى

فوز مهاجم بايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي أقيم في مدينة زيورخ، متفوقا على ليونيل ميسي، الفائز بالجائزة العام الماضي، وكريستيانو رونالدو.

و فازت أيضا لوسي برونز، مدافعة نادي مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعبة في فئة كرة القدم النسائية.

حيث استطاع المهاجم البولندي إحراز 55 هدفا في 47 مباراة فقط الموسم الماضي، وساعد العملاق الألماني بايرن في تحقيق الفوز بثلاثة ألقاب.

وافتتح ليفاندوفسكي الموسم الحالي بإحراز 16 هدفا في 14 مباراة مع بايرن.

وأصبح ليفاندوفسكي، البالغ من العمر 32 عاما، هداف الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وجاء اختيار الفائزين بناء على ترشيح قادة فرق المنتخبات الوطنية والمدربين الرئيسيين، واقتراع الجمهور عبر الإنترنت، و200 من مندوبي وسائل الإعلام.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها ليفاندوفسكي بالجائزة، التي كانت تذهب عادة في السنوات الماضية إلى ميسي، نجم نادي برشلونة، أو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس.

وقال ليفاندوفسكي: “إذا فزت بمثل هذه الجائزة وشاركت هذا اللقب مع ميسي ورونالدو، فهو أمر لا يُصدق ويعني الكثير بالنسبة لي”.

وأضاف قائلاً: “أتذكر، منذ وقت طويل، أنني كنت أتوق لشيء كهذا، والآن يمكنني الفوز بهذه الجائزة. هذا يعني الكثير حقا، بغض النظر عن المكان الذي أتيت منه، كل ما يهم هو ما تقدمه”.