التخطي إلى المحتوى

هدف يفصل محمد صلاح لكي يعادل نجم ريال مدريد هازارد يستمر اللاعب الدولي المصري نجم ليفربول محمد صلاح مواصلة تحقيق أرقامه المميزة بقميص الريدز عندما يحل فريقه ضيفا على فريق فولهام مساء اليوم الأحد بملعب “كرافين كوتاج”، في الجولة الـ12 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقدم صلاح مستويات رائعة على الأراضي الإنجليزية، حيث سجل 84 هدفا خلال 131 مباراة لعبها في بريميرليج، بينهم هدفين في 13 مباراة مع تشيلسي، ليحفر اسمه بين قائمة أكثر 50 لاعبا تسجيلا للأهداف في المسابقة عبر التاريخ.

وأصبح محمد صلاح على بعد هدف وحيد من معادلة البلجيكي إدين هازارد، نجم ريال مدريد الإسباني الحالي، الذي سجل 85 هدفًا في 245 مباراة لعبها في بريميرليج مع تشيلسي على مدار سبعة مواسم منذ عام 2012 حتى 2019.

ويحتل صلاح المرتبة الـ46 في اللائحة التاريخية لهدافي بريميرليج بعدما عادل أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، التي سجلها عندما كان يلعب في مانشستر يونايتد قبل رحيله إلى ريال مدريد الإسباني عام 2018.

وانفرد صلاح بعرش هدافي ليفربول في دوري الأبطال بعد تجاوز ستيفن جيرارد أسطورة الفريق الأحمر، الذي أحرز 21 هدفا مع الريدز في المسابقة.

ورفع صلاح عدد أهدافه في مشواره بالبطولة مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها إلى 25 هدفا، بواقع هدفين مع بازل السويسري وهدف مع روما، بالإضافة لأهدافه الـ22 مع ليفربول.

وتعادل صلاح مع عدد من نجوم الساحرة المستديرة في العالم الذين أحرزوا نفس العدد من الأهداف في مشوارهم بالبطولة، مثل الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الإسباني الحالي، والنجوم المعتزلين الأرجنتيني هيرنان كريسبو والهولندي روبن فان بيرسي والبرازيلي ماريو جارديل.

المصدر : يلا كورة