التخطي إلى المحتوى

إعادة الفرز بجورجيا تثبت فوز بايدن وترامب يصر على فوزه أعلنت السلطات في الولاية جورجيا أن النتائج النهائية لإعادة فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ثبّتت فوز الديمقراطي جو بايدن على منافسه دونالد ترامب.

وقالت وسائل إعلام أميركية إنه بعد إعادة فرز الأصوات في الولاية تأكد تقدم الرئيس المنتخب جو بايدن على منافسه دونالد ترامب بـ12 الفا و284 صوتا.

وهكذا يصبح بايدن رسميا أول مرشح ديمقراطي يفوز في الانتخابات الرئاسية في هذه الولاية الجنوبية منذ ما يقرب من 3 عقود، على الرغم من مزاعم منافسه الجمهوري الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بأن الانتخابات شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق.

وفاز بايدن في ويسكونسن بفارق أكثر من 20 ألف صوت، وحصل على 49.5% من الأصوات مقابل 48.8% لصالح ترامب.

حيث كانت حملة ترامب الانتخابية قد دفعت 3 ملايين دولار إلى لجنة الانتخابات في ولاية ويسكونسن للبدء في إعادة فرز جزئي للأصوات، وطالبت الحملة بإعادة فرز الأصوات في مقاطعتي ميلواكي ودان بدعوَى وجود مخالفات انتخابية في تلك المناطق.

في الأثناء أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجّه دعوات إلى المشرعين الجمهوريين في ولاية ميشيغان لحضور اجتماع معه اليوم الجمعة في البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة إن ترامب اتصل بزعيم الأغلبية الجمهورية في ميشيغان لتوجيه هذه الدعوات، وفقا لمصادر وصفتها بالمطلعة.

وذكرت أن بعض أعضاء فريق ترامب يروجون لقلب النتائج تتمثل في تقويض المجالس التشريعية في الولايات التي يسيطر عليها الجمهوريون نتائجَ التصويت، وإرسال مؤيدين لترامب إلى المجمع الانتخابي.

وقد رفع ترامب طعونا قانونية في عدة ولايات ، زاعما دون دليل أنه الفائز الشرعي بالانتخابات، في حين ترفض إدارته الاعتراف بأن بايدن هو الفائز وتعرقل حصول فريقه الانتقالي على التمويل والمساحات المكتبية، وتمنع تلقيه إفادات سرية.
ترامب , باندن , الانتخابات الامريكية , نتائج.