التخطي إلى المحتوى

تأجيل مهرجان “كان” السينمائي الدولي أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “كان” السينمائي الدولي، تأجيل المهرجان عن الموعد المخطط له؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وأوضحت وكالة “فرانس برس” أن أكبر مهرجان سينمائي في العالم سيتم تأجيله إلى وقت لاحق في صيف هذا العام، بدلا من موعده المعتاد في مايو، بسبب أزمة “كوفيد 19”.

ونقلت الوكالة عن المتحدثة باسم المهرجان الذي كان مقررا إقامته في الفترة من 11 إلى 22 مايو: “بالتأكيد سيقام المهرجان خلال عام 2021، لكن قد يتم تأجيل موعده بين نهاية يونيو أو نهاية يوليو” .

وقالت المتحدثة باسم “كان”: “إن المنظمين لا يزالون بحاجة إلى بعض الوقت لتقييم الوضع في بداية العام، قبل اتخاذ قرار نهائي”.

ولقد تم إلغاء المهرجان العام الماضي، بينما استمرت الأحداث الأوروبية المنافسة في برلين والبندقية، تحت قيود صحية صارمة.

وقال مهرجان برلين السينمائي، الذي ينطلق عادة في فبراير، الشهر الماضي إنه سيقام نسخة هذا العام على مرحلتين، الأولى عبارة عن عرض عبر الإنترنت لمتخصصي الصناعة في مارس، ثم الحدث عام في يونيو.

وفي عام 2019، تم منح السعفة الذهبية، في مهرجان “كان” للفيلم الكوري الجنوبي “باراسايت” (المتطفل) للمخرج بونغ جوون هو، الذي فاز بعد ذلك بأول جائزة أوسكار لأفضل فيلم عن فيلم غير إنجليزي في حفل توزيع جوائز أكاديمية هوليوود.

ويستقطب مهرجان “كان” حوالي 45 ألف شخص معتمدين رسميًا كل عام، منهم حوالي 4500 صحفي.

ويعد سوق الأفلام، الذي يقام جنبًا إلى جنب مع المنافسة الرئيسية، أكبر سوق في الصناعة للمنتجين والموزعين والمشترين والمبرمجين.

المصدر : 24 القاهرة