التخطي إلى المحتوى

فيلم “حظر تجول” سيعرض للمرة الأولى على شاشة التليفزيون تستعد شاشات التلفزيون لعرض فيلم “حظر تجول”، للمرة الأولى، بعد طرحه في قاعات السينما، وعرضه خلال فعاليات الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وسيتم عرض فيلم “حظر تجول” على التليفزيون، يوم 29 من يناير الجاري عبر شبكة OSN .

وشهدت الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العرض الأول للفيلم، وفازت بطلته الفنانة إلهام شاهين بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان.

والفيلم بطولة كل من، إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، و محمود الليثي، والنجم الفلسطيني كامل الباشا، الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم “قضية رقم 23″، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

وفي صعيد أخر يختم فيلم “حظر تجول” فعاليات النسخة الأولى من مهرجان القدس للسينما العربية في فلسطين، المقرر انطلاقها رسميًا يوم السبت 20 فبراير.

حيث وقع اختيار القائمين على المهرجان للفيلم المصري “حظر تجول” الذي افتتح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الحادية والأربعين في ديسمبر الماضي ليكون الفيلم الرسمي في حفل الختام للمهرجان، رغم كونه خارج حسابات المسابقة الرسمية للمهرجان الفلسطيني.

وتضم المسابقة الرسمية للنسخة الأولى للمهرجان منافسة شرسة بين ستة أفلام عربية، وهي “لما بنتولد” من مصر، والفيلم الأردني “200 متر”، وفيلم “بيك نعيش” من تونس، والفيلم السعودي “سيدة البحر”، بينما تنافس المغرب بفيلمي “من أجل قضية” و”نساء الجناح”.

ويترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ومعه في العضوية المخرجة مي مصري، والمخرج أمير رمسيس، في حين تنافس مصر مسابقة الأفلام القصيرة بفيلمين من أصل ثمانية أفلام، وهما “ستاشر” و”حنة ورد” .