التخطي إلى المحتوى

محمد سلامة يكشف كواليس مشهد الفيضان بـ”موسى ” في الحلقة الثامنة من برنامج “صايم ولا زي كل سنة”، على الراديو 9090، استضاف الإعلامى رامي الحلواني، محمد سلامة، مخرج مسلسل “موسى”، بطولة الفنان محمد رمضان، الذي يعرض حاليًّا في السباق الرمضاني 2021.
وتحدث سلامة، عن كواليس مشهد الفيضان الذي تم تنفيذه بأيادٍ مصرية بالكامل، قائلًا: “أنا مبسوط جدا بردود الأفعال وأننا استطعنا إنتاج عمل درامي يبسط الناس، ومشهد الفيضان تم بأياد مصرية ولم نستعن بأي فرد أجنبي”.

وأضاف محمد سلامة: “كنا بنصور في درجة حرارة 5 مئوية، وكان المشهد صعبًا للغاية على الممثلين وفريق العمل، الفيضان تم تحضيره في 7 شهور وبدأنا من التعرف على طريقة حدوث الفيضان الكبير قبل بناء السد العالي في الأربعينيات، والفيضان اتصور كله في مدينة الإنتاج الإعلامي، وتم بناء جزء من القرية داخل البحيرة بواسطة مهندس الديكور”.
وتابع المخرج محمد سلامة: “مسلسل موسى بالنسبة ليا عمل مهم، أنا تقريبا عملت كل اللي بحلم بيه، لكن البداية الحقيقية ليا كانت في مسلسل رحيم، ولما اتعرض عليا مسلسل موسى، كانت فرصة إني أشتغل مع السيناريست ناصر عبد الرحمن والنجم محمد رمضان”.

وينتسب مسلسل “موسى” لنوعية الأعمال الدراما الصعيدية، حيث تدور أحداث العمل في صعيد مصر خلال فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويعيش “موسى” قصة حب مع نجاة ابنة العمدة، وهو ما يعرضها للكثير من الصعاب بسبب الحالة المادية الفقيرة التي يعيشها “موسى”.
ومسلسل “موسى” من بطولة الفنان محمد رمضان، وسمية الخشاب، وهبة مجدي، ورياض الخولي، ومفيد عاشور، وصبري فواز، ومنذر رياحنة، وفريدة سيف