التخطي إلى المحتوى

أطعمة ومشروبات تساعد النوم هناك العديد من الاطعمة التي يظن العلماء انها تساعد على النوم ومنها:

1. اللوز
ارتبط تناول اللوز بانتظام بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. ويعزى ذلك إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة.

2. الجوز
يعتبر الجوز من المكسرات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، وتوفر أكثر من 19 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى 1.9 جرام من الألياف، في (28 غرامًا) وبالتالي تناوله يحسن النوم، بحسب الدراسات.

3. الكيوي
تحتوي على كمية مناسبة من حمض الفوليك والبوتاسيوم بالإضافة إلى العديد من المعادن النادرة أيضًا، وبالتالي تناول الكيوي قد يفيد صحة الجهاز الهضمي ويقلل الالتهاب ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، وتحسين جودة النوم.

4. شاي البابونغ
يحتوي شاي البابونغ على بعض الخصائص الفريدة التي قد تحسن نوعية النوم، لإحتوائه على الأبجينين المضاد للأكسدة والمرتبط بمستقبلات معينة في دماغك والتي قد تعزز النعاس وتقلل من الأرق.

6. الديك الرومي
يساهم البروتين الموجود في الديك الرومي في قدرته على تعزيز التعب. هناك أدلة على أن تناول كميات معتدلة من البروتين قبل النوم يرتبط بتحسين نوعية النوم، بما في ذلك الاستيقاظ الأقل طوال الليل.

7. الأرز الأبيض
الأرز الأبيض من الحبوب التي يتم استهلاكها على نطاق واسع كغذاء أساسي في العديد من البلدان.

والفرق الرئيسي بين الأرز الأبيض والبني هو أن الأرز الأبيض تمت إزالته من النخالة والجراثيم. هذا يجعله أقل في الألياف والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة.
وما يزال الأرز الأبيض يحتوي على كمية مناسبة من عدد قليل من الفيتامينات والمعادن، ، بالإضافة إلى 22 غرام كربوهيدرات في ذات الكمية.
يساهم محتواه من الكربوهيدرات ونقص الألياف في ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم، مؤشر نسبة السكر في الدم هو مقياس لمدى سرعة زيادة الطعام في نسبة السكر في الدم.
بحسب الدراسة، فإن تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، مثل الأرز الأبيض، قبل ساعة واحدة على الأقل من النوم قد يساعد في تحسين نوعية النوم وتقليل الأرق.