التخطي إلى المحتوى

الفوائد الصحية للمشي يعد المشي لمدة نصف ساعة فقط خمسة أيام في الأسبوع كافيا لتحقيق أهداف التمرين الأسبوعية الموصي بها. والتي تحدد أنه يجب على البالغين القيام بـ “150 دقيقة على الأقل من النشاط الرياضي المعتدل في الأسبوع”.

حيث يساعدنا المشي على البقاء في حالة جيدة، و أيضا في التغلب على الملل وحتى المزاج السيئ.

فهو نشاط سهل ومنخفض التأثير في متناول الجميع تقريبا كما يوضح تومبيون بلات. من المؤسسة الخيرية The Ramblers بالقول : “إنه بغض النظر عن مستوى لياقتك، فإن المشي هو طريقة رائعة لبدء اللياقة البدنية” .

وبينت المؤسسة الخيرية، عندما جمعت الحقائق والبيانات حول مدى جودة المشي. أن “المشي بانتظام بأي سرعة” يمكن أن يفعل أشياء رائعة للصحة الجسدية، بما في ذلك كل شيء تحسين المرونة، وتعزيز نظام المناعة. وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأنواع معينة من السرطان.

حيث وجدت أبحاثهم أن “الأشخاص النشطين لديهم مخاطر أقل بنسبة 40 إلى50% للإصابة بسرطان القولون مقارنة بالأشخاص غير النشطين، ومخاطر أقل أيضا للإصابة بسرطان الثدي والرئة”.

وإذا كنت تريد الاستفادة من الفوائد إلى أبعد من ذلك، فيمكن أن تحاول المشي بوتيرة سريعة. حيث يعني المشي بوتيرة سريعة أنه “يجب أن تتنفس بشكل أسرع قليلا، وأن تشعر بالدفء قليلا ويمكن أن تشعر بقلبك ينبض بسرعة”، وهذا ما يفيد القلب والرئتين وضغط الدم.

ومن الفوائد الصحية للمشي:
• حرق السعرات الحرارية الزائدة.
• الحفاظ على وزن صحي وتحسين اللياقة البدنية.
• الوقاية من الأمراض المزمنة (مثل: أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، داء السكري النوع الثاني).
• المساعدة على خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم.
• تعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.
• الحد من القلق أو الاكتئاب وتحسين المزاج.

المصدر: ميترو