التخطي إلى المحتوى

إندونيسيا : العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة صرح رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا، سويرجانتو تجاهجونو، عن تحديد موقعي الصندوقين الأسودين لطائرة “سريويجايا آير” المنكوبة بعد بحث استمر يوما.

وبحسب وكالة “رويترز” قال قائد الجيش، هادي تجاهجانتو، إن السلطات تأمل في انتشال الصندوقين قريبا.

وبينت وسائل إعلام إندونيسية، عن خلو طائرة “سريويجايا آير” المنكوبة من الركاب الأجانب التي تحطمت في البحر بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

وقالت صحيفة “جاكرتا غلوب” الإندونيسية نقلا عن رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل، سويرغانتو تجاهجونو، :” أنه لم يكن هناك أجانب على متن الطائرة المنكوبة التابعة لشركة الطيران الإندونيسية”.

وأضاف تاغاهونو للصحيفة : “كل الركاب على متن الطائرة كانوا مواطنين إندونيسيين”.

حيث أعلنت السلطات الإندونيسية، أمس السبت، تحطم طائرة من طراز بوينغ 737-500 على متنها 62 شخصا، عقب إقلاعها من مطار جاكرتا في طريقها إلى مطار بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

وأكد وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا سومادي، في مؤتمر صحفي افتراضي بحسب وكالة “أناترا”، أن الطائرة فُقد الاتصال بها في الساعة 14:40 بتوقيت غرب إندونيسيا وكان على متنها 50 راكبا و12 من طاقم الطائرة.

والجدير بالذكر إلى أن إندونيسيا تعد أكبر أرخبيل في العالم يصعب التنقل داخلها بريا أو بحريا، ما يجعل الانتقال الجوي هو الوسيلة الأسهل والأرخص، لكنها تعاني ضعف البنية التحتية، ما جعلها تأتي على حساب أمان وصيانة الطائرات، ما جعل إندونيسيا من أكثر الدول تسجيلا لحوادث الطائرات.