التخطي إلى المحتوى

علامات تخبرك أنك شخصية قابل للخداع في مقال بموقع “باسل” ، تحدثت خبيرة العلاقات كارليون ستيبر عن بعض العلامات التي تظهر على الشخصية فتجعلها أكثر جذبا للأشخاص السيئين، وفي الأغلب لا يسهل تجاوزها.

ومن هذه العلامات:

1- أنت لطيف للغاية
ليس من الخطأ أن تكون لطيفا، لكن هناك فرقا بين اللطف وبين أن تكون متاحا طوال الوقت، فإذا وجدت نفسك بهذه الصفة، فاعلم أنك تواجه مشكلة.

2- أنت مخلص مهما حدث
في أي علاقة يجب أن يكون الطرفين جديرين بالثقة، لكن أن تكون الطرف الوحيد المخلص في العلاقة، فهذا في حد ذاته مؤذ لك بشكل كبير.

3- صاحب شخصية اعتمادية
إذا كنت من الشخصيات الاعتمادية، فأنت معرض للعلاقات المؤذية بشكل كبير، لأنك في الواقع تنجذب إلى شخصيات تلعب دور المنقذ، والعكس صحيح.

4- لا تقدّر ذاتك
إذا كان الشخص من أصحاب التقدير المخلّ لنفسه، فهذا بالتأكيد سيدفعه نحو علاقات تنظر له بذات النظرة، فهو لا يرى أنه يستحق الأفضل، فيكتفي بما يحصل عليه من علاقات مسيئة، سواء تم هذا بوعي أو بغير وعي، ولهذا يجب أن يبني هؤلاء أنفسهم وذواتهم بعيدا عن تحقير الذات.

5- شخصية سلبية
غالبا ما يتحمل الأشخاص السلبيون أخطاء الآخرين، بصورة أكثر مما يتحملها الشخص الحازم، الذي بالتأكيد يرفض مثل هذه العلاقة كلية، إذا لم يجد فيها راحته.

6- تندفع دون تفكير
الاندفاع مطلوب أحيانا، لكن ليس في كل الوقت، وهؤلاء الذين تسبق تصرفاتهم أفكارهم، غالبا ما يقعون في العلاقات المؤذية.

7- لديك مشكلة في الرفض
يميل الأشخاص السلبيون وذوو النظرة الدونية عن أنفسهم، إلى أن يسيطروا على شريك العلاقة بشكل كبير، مما يدفعه لمحاولة الهرب منها، وهو ما يقابل بكل عنف من الطرف لآخر.

شخصية , سلبية.