التخطي إلى المحتوى

وعد الأمير وليام لجده الراحل فيليب نعى الأمير وليام جده الراحل الأمير فيليب، الذي توفي مؤخرا عن عمر 99 عاما.
ونشر الأمير وليام صورة كانت التقطتها زوجته، كيت ميدلتون، لجده الراحل مع أحد أبنائهما، الأمير جورج، داخل عربة أحصنة عبر حسابه على موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي، وكتب معها: “لقد تم تحديد قرن حياة جدي من خلال خدمته لبلده والكومنولث وزوجته وملكته وأسرتنا”.

واضاف: “أشعر أنني محظوظ ليس فقط لأنه كان مرشدي ولكن لوجوده الدائم في حياتي كبالغ، سواء كان ذلك في الأوقات الجيدة أو الأيام الصعبة، سأكون دائمًا ممتنا لأن زوجتي كانت لديها سنوات عديدة للتعرف على جدي وعلى اللطف الذي أظهره لها”.
وأردف “دوق كامبريدج”: “لن أنسى أبدا الذكريات الخاصة التي سيحتفظ بها أطفالي دائما عن جدهم الكبير، الذي جاء لجمعها في عربته، ورؤية إحساسه المعدي بالمغامرة بالإضافة إلى روح دعابته غير المحسوبة”.

وختم الأمير وليام نعيه لجده الراحل الأمير فيليب بوعد قال قيه: “كان جدي رجلا غير عادي وجزءا من جيل غير عادي، سنستمر أنا وزوجتي كاثرين في فعل ما كان يريده وسندعم الملكة في السنوات المقبلة، سأفتقد جدي، لكنني أعلم أنه يريدنا أن نواصل العمل”.
وأعلن قصر بكنغهام في وقت سابق: أن “مراسم الجنازة للأمير فيليب، ستقام في 17 نيسان/ أبريل الجاري”، مؤكدا أن الأمير هاري “يعتزم الحضور”.
وأضاف: “ستقام الصلاة في كنيسة سانت جورج بقلعة وندزور، يسبقها دقيقة صمت وطنية”، مؤكدا عدم وجود حضور عام ولا موكب مسبق.
والجدير بالذكر أن الأمير فيليب توفي عن 99 عاما بعد أن قضى أكثر من 70 عاما إلى جانب الملكة إليزابيث في قلب النظام الملكي البريطاني.